التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:36 ص , بتوقيت القاهرة

صور| استمرار إخلاء أهالي مهمشة بمنشأة ناصر لــ 6 أكتوبر

واصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، اليوم الخميس، المرحلة الثانية من عملية إخلاء شارع علي البنا بمنطقة مهمشة التابعة لحي منشأة ناصر، وتسكين الأسر بمدينة 6 أكتوبر، وهدم العقارات ذات الخطورة الداهمة بحضور محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد.



وقال نائب محافظ القاهرة، اللواء محمد أيمن عبد التواب، إن عملية الإخلاء تستهدف المناطق الأكثر خطورة بحي منشأة ناصر، حفاظا على أرواح المواطنين، مشيرا إلى أن عملية الإخلاء تشمل شارع أحمد البنا بنقل الأسر للوحدات السكنية التابعة للمحافظة بمدينة 6 أكتوبر، وحتى الانتهاء من مشروع الأسمرات، لنقل سكان منطقتي منشاة ناصر والدويقة.



وأضاف عبد التواب، في تصريحات لـ"دوت مصر"، أن المحافظة تحرص على التواصل مع مواطني المنطقة؛ للتواصل إلى صيغة تفاهمية ترضي الأطراف في ظل رفض البعض الانتقال إلى منطقة 6 اكتوبر لبعدها عن مصادر "أرزاقهم".



وأوضح أنه يتم دفع القيمة الإيجارية لمن يرفض الذهاب إلى اكتوبر، أو الإبقاء عليه داخل مسكنه في حال عدم وجود خطورة داهمة للعقار، حتى الانتهاء من مشروع الاسمرات بحي المقطم.


وأكد أن المرحلة الأولى لنقل السكان خلال الشهر الماضي بشاريعي حافظ وأحمد حافظ بمنشاة ناصر، جاءت في الوقت المناسب، حيث سقطت الصخرة في نفس موضع الإخلاء، مششدا على ضرورة إزالة العقارات فور الإخلاء منعا لعودة السكان إليها مرة أخرى.