التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:45 م , بتوقيت القاهرة

السبت.. الحكم في 22 طعنا لمستبعدين من الانتخابات

قررت محكمة القضاء الإداري بالاسكندرية " الدائرة الاولى بالبحيرة "، برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب خفاجي، نائب رئيس مجلس الدولة، النطق بالحكم في 22 طعنا قدمهم مرشحون مرفوضون من اللجنة العليا للانتخابات، على قرار استبعادهم، بعد غد السبت 28 فبراير.


المستبعدون ينتمون للحزب الوطني بالبحيرة، وبعض أعضاء حزب النور السلفي، فضلا عن  المستبعدين من كشوف الترشح؛ لتضارب الكشوف الطبية وشهادات محو الأمية والتعليم الأساسي، وأحد قيادات الجهاز المركزي للمحاسبات، وآخر متهرب من التجنيد.


في نفس السياق، قررت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، تأجيل نظر 23 طعنا لطالبي ترشح آخرين إلى جلسة 1 مارس المقبل؛ للاطلاع على أوراق القضايا.


كما أحالت المحكمة برئاسة المستشار عيسى عمران، طعنين آخرين إلى هيئة المفوضين للبت فيها.


كانت اللجنة المشرفة علي الانتخابات البرلمانية بالإسكندرية، قد أعلنت قبول 409 مرشحين للانتخابات البرلمانية، في دوائر المحافظة البالغ عددها 14 دائرة إنتخابية، بإجمالي 25 مقعدا انتخابيا.


وقبلت اللجنة 3 قوائم لغرب الدلتا وهم " النور، في حب مصر، والجبهة المصرية"، فيما رفضت 3 قوائم أخرى لعدم اكتمال أوراق الترشح.


كانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت إجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، تبدأ الأولى يوم 21 مارس المقبل في 14 محافظة، والثانية في 25 أبريل 2015 لباقي المحافظات الـ13 من بينها القاهرة.


وتعوّل مصر على إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها، باعتبارها آخر مراحل خارطة الطريق التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب إجراءات 3 يوليو 2013.