التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:50 ص , بتوقيت القاهرة

قنصل مصر بأمريكا يشارك بحلقة برنامج "أمريكان بالس" عن الإرهاب

نظم برنامج "أمريكان بالس"، الذي يقدمه مايكل مورجان، حلقة نقاش حول "الإرهاب في مصر والمنطقة وانعكاسها على العلاقات المصرية الأمريكية"، تحت عنوان "نقف معا متحدين"، مع القنصلية العامة المصرية في نيويورك، اليوم الخميس.


وبحسب بيان للخارجية، افتتح القنصل العام، أحمد فاروق، الندوة بكلمة استعرض فيها الأوضاع الداخلية في مصر والتحديات التي تواجهها الحكومة من إرهاب منظم من جماعة الإخوان، مؤكدا ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي للقضاء على هذه الظاهرة، وفقا لقوله.


وشارك في اللقاء عدد من أبناء الجالية المصرية وحشد من ممثلي المجتمع الأمريكي بنيويورك، إضافة إلى عدد من السياسيين والإعلاميين الأمريكيين، أبرزهم عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية نيويورك، مارتن جولدن، ورئيس مركز لندن للدراسات السياسية، الدكتور هيرب لندن، ورئيس لجنة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنقابة محامين بمدينة نيويورك، الدكتور روبرت مايكل، والمالك والمدير التنفيذي لجريدة "Protect America Today"، ج. د. جوردن، والمتحدث السابق بوزارة الدفاع الأمريكية، جودث ميلر، ومراسلة قناة فوكس نيوز، وحظيت الندوة بتغطية إعلامية من قنوات أمريكية منها "NY 1 وFox New وABC".


وتأتي هذه الندوة في إطار سلسلة من الندوات التي ينظمها أبناء الجالية بالتنسيق مع القنصلية العامة لتوعية المجتمع الأمريكي بحقيقة الأوضاع في مصر والمنطقة العربية وجهود الحكومة المصرية في التغلب على التحديات التي تواجهها في استكمال خارطة الطريق.