التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:23 ص , بتوقيت القاهرة

ميركل تدعم السيسي في رسالة نقلها رئيس شركة "سيمنز"

نقل رئيس مجلس إدارة شركة سيمنز الألمانية، جوسيف كيسر، رسالة من المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، للرئيس عبدالفتاح السيسي، تعرب فيها عن تحيتها وتقديرها لجهود الرئيس في تنمية الاقتصاد المصري وتوفير الأمن داخل البلاد، وكذلك دعمها لجهود التنمية التي تشهدها مصر.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي التقى برئيس شركة سيمنز الألمانية، على رأس وفد رفيع المستوى، وبحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر المرقبي، وسفير ألمانيا بالقاهرة، بمقر رئاسة الجمهورية، في إطار التحضير لمؤتمر تنمية الاقتصاد المصري، المقرر عقده في شرم الشيخ، خلال شهر مارس المقبل، وتشجيع الشركات العالمية الكبرى على زيادة استثماراتها في مصر.


وأضاف يوسف أن كيسر أكد خلال اللقاء أن الطاقة تعد عماد الاقتصاد، مشيرا إلى تاريخ شركته الطويل في مصر، والذي يعود إلى عام 1901، ومنوها إلى المشروعات المختلفة التي تساهم فيها الشركة وتنفذها في مصر، ولا سيما في إطار تنفيذ خطة مصر العاجلة لإنتاج الكهرباء من خلال إعادة تأهيل محطة كهرباء عتاقة.



من جانبه، أعرب الرئيس عن التقدير للمشروعات التي تقوم الشركة بتنفيذها في مصر، منوها إلى الاهتمام الذي توليه مصر لقطاع الطاقة، والذي يشهد طلبا متزايدا، أخذا في الاعتبار عملية التنمية الاقتصادية والمشروعات التي يتم تنفيذها في مصر.


وتم خلال اللقاء استعراض إمكانيات وسبل التعاون المتاحة لإقامة مشروعات جديدة للشركة في مصر، بما يساهم في إنتاج المزيد من الطاقة الكهربائية وتوفير احتياجات المواطنين ومختلف القطاعات الصناعية، كما استعرض عددا من المشروعات التي سيتم تنفيذها في إطار تنمية منطقة قناة السويس.


وشدد الرئيس على أهمية أن يكون إنشاء محطات الكهرباء في أسرع وقت ممكن وبأقل التكاليف وأعلى معايير الجودة.



على جانب آخر، التقى الرئيس السيسي، برئيس مجلس إدارة شركة كوكاكولا العالمية، مختار كنت، في حضور المدير التنفيذي للشركة، كيرك فيرجسن، في إطار التحضير أيضا لمؤتمر تنمية الاقتصاد المصري.


وأكد السفير علاء يوسف أن رئيس مجلس إدارة شركة كوكاكولا العالمية تحدث عن اعتزام الشركة ضخ 500 مليون دولار في السوق المصرية، خلال السنوات الثلاث المقبلة، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى توفير 4 آلاف فرصة عمل مباشرة، فضلا عن توفير آلاف الوظائف غير المباشرة في مجالات التوزيع والزراعة وتجارة التجزئة.


وذكر كنت أن الشركة ستقوم ببناء مصانع جديد للعصائر في مدينة 6 أكتوبر، باستثمارات تبلغ 100 مليون دولار، وسوف تتعاقد مع 10 آلاف مزارع لتوريد الفواكه، بما يدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.


وأعرب رئيس شركة كوكاكولا عن تقديره لجهود الرئيس في توفير الاستقرار السياسي والأمني في مصر، وهو ما حفز الشركة على زيادة استثماراتها، مشيرا إلى أن مصر ينتظرها مستقبل واعد، ومن المتوقع أن تكون ضمن أبرز 5 دول صاعدة على مستوى العالم، كما استعرض عددا من المشروعات التي تنفذها الشركة في مجال التنمية المجتمعية.


وأوضح أن المقر الإقليمي للشركة في القاهرة يغطي أنشطة الشركة في 34 دولة، وأن مصنع الشركة في مصر يقوم بتصدير منتجاته إلى 43 دولة، مؤكدا أن مصر ليست سوقا فقط، ولكن مركزا إستراتيجيا يقوم بتغطية جميع دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشددا على مشاركة الشركة بفاعلية في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.


من جانبه، رحب الرئيس بأنشطة الشركة في مصر، منوها إلى الفرص المتاحة لزيادة استثماراتها في ضوء المشروعات العملاقة الجاري تنفيذها، وما تمثله مصر من مدخل للمنطقتين العربية والإفريقية.


يذكر أن مصر تعقد مؤتمرا لدعم وتنمية الاقتصاد المصري خلال شهر مارس المقبل، بمشاركة دولية واسعة.