التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:09 ص , بتوقيت القاهرة

اعتماد 10 ملايين جنيه لتطوير "سوق الجمعة" في الإسماعيلية

وقعت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات، واللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، بروتوكولا للتعاون بين الوزارة والمحافظة لتطوير منطقة سوق الجمعة بقلب مدينة الإسماعيلية.


وعقد محافظ الإسماعيلية مؤتمراً ناقش فيه خطة الوزارة لتطوير الأسواق والمناطق العشوائية، وعرض ما تم حصره من الأسواق الموجودة بنطاق محافظة الإسماعيلية.


ويقع السوق على مساحة 4.4 فدان، وتصل جملة التكلفة المالية له عشرة ملايين و600 ألف جنيه، ويتضمن البروتوكول دعم الوزارة للمشروع بمبلغ خمسة ملايين جنيها في المرحلة الاولى والمنتظر البدء في تنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة.


ويشمل المشروع إنشاء 388 محلا تجاريا، و520 فرشا، يتم تخصيصها لجميع أنماط الباعة الجائلين بمختلف تخصصاتهم وأنشطتهم.


وقالت الوزيرة، إن الوزارة بكامل أجهزتها تسعى جاهدة لنشر ثقافة التطوير لدى البشر والتطوير الحضري، والذي يهدف في المقام الأول إلى خلق كيانات تهتم بالنظافة العامة وتحقيق الأمن البيئي والغذائي والصناعي والاقتصادي، وإحداث طفرة حضارية لوضع مصر بكامل محافظاتها ومدنها في مقدمة الدول الرائدة.


وأضافت إسكندر، "الحل الأمثل لمشكلة النظافة والتخلص من القمامة والمخلفات هو الجمع والتصنيف والفصل من المنبع"، مشيرة إلي أن الوزارة ستقوم بتوفير التدريب على الفرز للشباب وتوفير المعدات والآليات من المكابس لجمع القمامة، والعمل على توصيل القمامة والمخلفات العضوية إلى مصانع الأسمدة والتدوير.