التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 12:42 ص , بتوقيت القاهرة

توقيع بروتوكول تعاون بين مصر والكويت في المجال الطبي

أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي اليوم الخميس، عن توقيع الوزارة بروتوكول تعاون طبي مع وزارة الصحة الكويتية بهدف تطوير وتوثيق سبل التعاون بين البلدين في المجالات الصحية والدوائية.


وقال الوزير في بيان اليوم الخميس، أن البروتوكول يأتي ضمن مشروع يستهدف تسهيل الاتصال بين المؤسسات الصحية لتحقيق التعاون الصحي بين البلدين.


وأشار إلى أنه سيتم من خلال بنود هذا البروتوكول  تبادل الخبرات بين وزارة الصحة والسكان المصرية ووزارة الصحة الكويتية  في محالات الرعاية الصحية الأولية والعلاجية والوقائية، ومكافحة الأمراض المشتركة والأمراض الأكثر شيوعا في المنطقة، إضافة إلى تعاون البلدين في مجال تدريب الأطباء والصيادلة والكوادر الفنية في التخصصات المختلفة.


وأكد عدوي على هامش الجلسة التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة لتوقيع بروتوكول التعاون الطبي أنه سيتم تقديم التسهيلات للمرضى الكويتيين الراغبين في العلاج في جمهورية مصر العربية، مؤكدا أنه سيتم التعاون في مجال الرقابة على المنتجات الدوائية وتأكيد جودتها، وأضاف أنه سيتم التنسيق والتبادل المشترك في مجال الإعلام والتثقيف الصحي لتجسيد العلاقات التاريخية الوطيدة القائمة بين البلدين الشقيقين.