التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:40 ص , بتوقيت القاهرة

اشتباكات بين الجيش اللبناني ومسلحين على الحدود السورية

وقعت اشتباكات عنيفة اليوم، الخميس، بين الجيش اللبناني ومسلحين سوريين، عند السلسلة الشرقية لجبال لبنان الحدودية مع سوريا، تقدم بعدها الجيش نحو مواقع استراتيجية كان يسيطر عليها المسلحون داخل الأراضي اللبنانية.


ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر أمنية، أنه "منذ الخامسة والنصف من صباح اليوم الخميس، بالتوقيت المحلي، الثالثة والنصف بتوقيت جرينتش، اشتدت المعارك على السلسلة الشرقية لجبال لبنان".


وأضافت المصادر أن وحدات الجيش اللبناني قامت بقصف محاور "تلة الحمرا" و"أم خالد" في رأس بعلبك وجرود عرسال شرق لبنان، حيث كان عدد من المسحلين السوريين يتحصنون بها في شكل مركز بالأسلحة الصاروخية والمدفعية الثقيلة والمتوسطة.


كما أشارت إلى أن الجيش استخدم الطيران المروحي والاستطلاع في قصفه للمجموعات المسلحة، موضحة أنه "تمكن من التقدم مستحدثا مراكز ونقاط مراقبة جديدة في جرود رأس بعلبك".


في وقت لاحق، قالت مصادر، لـ"الأناضول"، إن "الجيش سيطر بشكل كامل على تلة جراش في رأس بعلبك، شرقي لبنان، وتمكن من مصادرة أسلحة وذخائر".


ويعمل الجيش اللبناني في الآونة الاخيرة على استهداف المسلحين في جرود (أحراش) البلدات الممتدة على طول الحدود مع سوريا، مانعا تقدمهم الى الداخل اللبناني، خصوصا إثر المعركة التي خاضها معهم في بلدة عرسال مطلع شهر أغسطس/ آب الماضي.