التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:02 ص , بتوقيت القاهرة

النائب العام يأمر بالتحقيق في سلسلة انفجارات الخميس

كلف النائب العام المستشار هشام بركات، مكتبه الفني ومحامي العموم، والنيابات المختصة على مستوى الجمهورية برفع حالة التأهب القصوى، بسبب سلسلة الانفجارات التي تشهدها القاهرة والجيزة والمحافظات منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.


ووجه النائب العام رؤساء النيابات الكلية، بتشكيل فرق تحقيق، كل في محيطه الجغرافي، تحسبا لأي طارئ تسفر عنه الانفجارات، وسرعة التحقيق واتخاذ اللازم، من سؤال للمصابين وشهود الحادث، للوصول لمرتكبي أحداث العنف.


وأكد مصدر قضائي بالمكتب الفني للنيابة العامة، أن النائب العام خاطب جهازي الأمن الوطني والبحث الجنائي التابعين لوزارة الداخلية، بسرعة الكشف عن هوية المتورطين في زرع عبوات متفجرة، وتقديمهم للنيابة العامة، كل في محيطه الجغرافي.


يشار إلى أن محافظة الجيزة قد شهدت صباح اليوم الخميس، 4 انفجارات متعاقبة استهدفت 3 منها ثلاث محال اتصالات بمنطقة المهندسين، بينما استهدف الرابع مطعما بحي إمبابة، وأسفروا عن وفاة مواطن وإصابة 4 آخرين.


وأكد مصدر أمني إصابة 5 أشخاص إثر انفجار قنبلة بدائية الصنع أمام محطة وقود بجوار مبنى حي الوراق، مضيفا أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج.


وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها الخميس، وفاة أحد المصابين في حادث انفجار جسم غريب أمام أحد المطاعم بشارع الوحدة في إمبابة، خلال محاولة إسعافه بمستشفى التحرير، بينما أصيب آخران وتم نقلهما إلى المستشفى، مؤكدة أن حالة المصابين مستقرة.


وأكدت "الصحة"  إصابة شخص آخر في حادث انفجار جسم غريب داخل أحد أفرع إحدى شركات المحمول بشارع أحمد عرابي بالمهندسين، وتم نقله إلى مستشفى إمبابة العام، وحالته مستقرة ومرشح للخروج.


وأشار البيان إلى أنه لا توجد أي إصابات في انفجار جسم غريب داخل فرع شركة أخرى لتقديم خدمة الهاتف المحمول بشارع أحمد عرابي بمنطقة المهندسين.


فيما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة وقوع انفجار قنبلتين بمحيط قسم شرطة أوسيم، وانتقل خبراء المفرقعات بقيادة مدير إدارة الحماية المدنية اللواء مجدي الشلقاني، للوقوف علي ملابسات الحادث، وقال وكيل إدارة مفرقعات الجيزة العميد إبراهيم حسين، إن انفجارا شديدا وقع في محيط قسم شرطة أبو النمرس بالجيزة، ظهر الخميس، بسبب عبوة ناسفة، دون وقوع إصابات.