التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:53 م , بتوقيت القاهرة

مدير أمريكي سابق بمكافحة الإرهاب يتورط في جريمة جنسية مع قاصر

يواجه المسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، دانييل روزن، عقوبة السجن بتهمة ممارسة الجنس مع فتاة قاصر، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية، موضحة أنه ليس المسؤول الأمريكي الأول الذي يتورط في انتهاك فتيات قصر جنسيا، إذ سبقه في ذلك مسؤولان آخران، خلال الخمسة عشرة شهرا الماضية.


وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن الدبلوماسي الأمريكي، والذي كان يشغل مدير لبرنامج مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأمريكية، كان يرتب للقاء إحدى الفتيات القصر عبر الإنترنت، إلا أنه كان يتحدث في الحقيقة مع إحدى الضابطات التابعات لوحدة استغلال الطفل، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وتم القبض عليه في منزله.


وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين الأمريكيين لم يعلنوا ما إذا كان المسؤول الأمريكي قد قام باستخدام أجهزة الكمبيوتر أو التليفونات التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية لترتيب لقاءاته الجنسية مع القاصرات أم لا.


والجدير بالذكر أن روزن ليس المسؤول الأمريكي الأول الذي يتورط في هذا النوع من الجرائم، خلال الأشهر الماضية، ففي ديسمبر 2013، تم القبض على جيس رايان لوسكارن، والذي كان يعمل كرئيسا لديوان السيناتور الأمريكي لامار أليكسندر، إذ اتهم بتوزيع صورا جنسية للقصر، والثاني هو جورج هريستوفوسكي، والذي كان يعمل كمفتش في وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، إذ قبض عليه في أغسطس 2014 بنفس التهمة.