التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:48 ص , بتوقيت القاهرة

صحيفة كندية: هاربر طلب مهاتفة السيسي بشأن محمد فهمي

نقلت صحيفة "ذا جلوب آند ميل" الكندية عن مسؤول مصري في تصريح خاص للصحيفة أن مكتب رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر قدم طلبا يوم الثلاثاء الماضي لإجراء مكالمة هاتفية مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، للتباحث حول قضية الصحفي الكندي محمد فهمي، ولم يحدد المسؤول، الذي قالت الصحيفة إنه اشترط عدم ذكر اسمه، ما إذا تم تحديد وقت للمكالمة أم لا.


ومن جانبه، قال متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الكندي إن هاربر بعث برسالة للسيسي يوم الخميس الماضي، دعاه فيها للإفراج عن الصحفي، الذي تجري إعادة محاكمته أمام محكمة جنايات القاهرة، وأنه ناقش قضية فهمي بصفة شخصية مع الرئيس.


وكان رئيس الوزراء الكندي صرح في مجلس العموم الثلاثاء الماضي أن الحكومة الكندية ناقشت القضية على كافة المستوياتن وأنها ستظل تفعل ذلك بالطرق التي تراها مجدية، مضيفا "إننا متفائلون بأن القضية سيتم حلها، إننا نشعر بخيبة أمل لكون الأمر لم يصل لهذه النقطة، ولكننا سنستمر في الضغط من أجل الإفراج عن فهمي".


ونقلت الصحيفة عن محمد فهمي أن السفارة الكندية أكدت له مواصلتها العمل على هذه القضية، مضيفا "أعتقد أن الأمر يحتاج لدفعة كبيرة من أوتاوا، لأنه يبدو أن هذه المحكمة ستأخذ وقتها، إنها لن تكون عملية سريعة".


وذكرت الصحيفة أن المتحدث باسم السفارة المصرية لدي كندا رفض التعليق على إمكانية إجراء مكالمة بين السيسي وهاربر.