التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:32 ص , بتوقيت القاهرة

إحباط 3 عمليات إرهابية لاستهداف قوات الجيش في سيناء

قال مصدر أمني بشمال سيناء، إن قوات الجيش تمكنت مساء أمس الأربعاء،  من إحباط  3 عمليات إرهابية، لاستهداف قوات الجيش، عن طريق استخدام سيارتين مفخختين، بمدينتي العريش ورفح، و5 عبوات ناسفة على الطريق الدولي بين رفح والشيخ زويد. 


وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"دوت مصر"، أن عناصر إرهابية، وضعت سيارة مفخخة، بها 2 طن من مادة "تي إن تي"،  شديدة الانفجار على أحد جانبي الطريق بمنطقة باب سيدوت بمدخل مدينة رفح، لتفجيرها عن بعد وقت مرور قوات من الجيش، لافتا إلى أنه أثناء مرور رتل عسكري تشككت القوات في السيارة، فأطلقت عليها النار، حتى تم تفجيرها وإحباط العملية دون وقوع أية إصابات. 


وتابع المصدر، أن قوات الجيش أحبطت  عملية إرهابية أخرى بالعريش، حيث رصدت القوات  سيارة "مرسيدس" مفخخة بحوالي طن ونصف الطن من المتفجرات، وبداخلها كميات كبيرة من السجائر بغرض التمويه، تم وضعها  بالقرب من منطقة مجمع الغاز جنوب العريش، وعلى الفور أطلقت القوات عليها النار حتى تم تفجيرها.


وأشار إلى أن خبراء المفرقعات،  أحبطوا أيضاً عملية ثالثة، بعثورهم على 5 عبوات ناسفة موصلة بشريحة هاتف محمول لتفجيرها عن بعد وقت مرور القوات، على الطريق الدولي في رفح، مضيفا أنه تم التعامل معها وإبطال مفعولها.