التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:15 م , بتوقيت القاهرة

والي: أبلغت الرقابة باشتباهي في فساد داخل "التضامن" من شهرين

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي أبلغت منذ أكثر من شهرين هيئة الرقابة الإدارية باشتباهها في وقائع فساد وتسيب في إدارة الجمعيات ببعض مديريات الوزارة بالمحافظات.


وقالت والي "طلبت من الأجهزة الرقابية والتي لدينا تنسيق تام ودائم معها بمتابعة موظفين اثنين مشتبه بهما، بناء على متابعة شكاوى الجمعيات ومتابعة العمل في المديريات وبعد تحريات دقيقة".


وأعربت عن سعادتها بسقوط الموظفين متلبسين بتقاضى رشوة، وعليه قررت النيابة حبسهما 15 يوما على ذمة التحقيق، مؤكدة أنه لا تهاون ولا تفريط في حق المواطن، وأن ملاحقة الفاسدين مستمرة على مختلف المستويات بلا هوادة، بالإضافة إلى أنه سيتم التعامل مع أي موظف يقصر أو يتربح من عمله بالإجراءات القانونية المناسبة.


وأشارت "والي" إلى قيامها بإجراء تغييرات في القيادات بالوزارة إلى جانب تحديث نظم المتابعة، كما أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من حركة التنقلات بين قيادات الوزارة.


وكانت هيئة الرقابة الإدارية أعلنت أمس أنها ضبطت (ع.ب) أخصائي اجتماعي بإدارة الدقي الاجتماعية والمسؤول عن التفتيش الإداري على إحدى المؤسسات الأهلية، و(م.ع) المراجع المالي بإدارة الدقي الاجتماعية عقب حصولهما على مبلغ 15 ألف جنيه من إحدى المؤسسات الأهلية للتغاضي عن بعض المخالفات المالية والإدارية.