التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:43 ص , بتوقيت القاهرة

هذا أول فيديو على صفحة السيسي بـ"فيس بوك"

عرضت الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسى بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أول مقطع فيديو لها، وذلك خلال تفقده إجراءات التأمين على الحدود الغربية للبلاد، بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، وقائد القوات الجوية الفريق يونس المصري.


"مصر أهلها في رقبتنا".. جملة وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى المقاتلين الذين تواجدوا في المنطقة الغربية لاستقبال الرئيس، على هامش حديث دار بينهما، وأضاف "مصر لا تعتدي على أحد"، موجهها التحية إلى القوات المسلحة، ونسور مصر بعد نجاحهم في توجيه ضربات إلى تنظيم الإسلامية "داعش" في ليبيا.


وطالب السيسي رجال القوات المسلحة بالاستعداد الكامل والحفاظ على أعلى درجات الجاهزية للقيام بأي تعليمات تصدر لهم للحفاظ على سيادة مصر، مشددا على ضرورة الرد بكل قوة على كل التهديدات التي تحيط بمصر للحفاظ على أمنها على كافة المستويات، وأنهى حديثة قائلا: "خلي بالكم من مصر وادعوا كمان لمصر".


كما أظهرت اللقطات التسجيلية بالفيديو جانبا من عملية تفقد السيسي للحدود الغربية، حيث استطلع برفقة وزير الدفاع وقائد القوات الجوية إجراءات التأمين، مستقلا إحدى الطائرات الحربية، وتابع الاستعدادات النهائية لطائرة حربية قبل قيامها بتنفيذ مهمة مكلفة بها، كما تابع تنفيذ مهمتها من غرفة العمليات.


الفيديو الذي لا تزيد مدته عن 6 دقائق ركز على طائرات الإف 16 التي قامت بتوجيه الضربة الجوية الأولى لمجموعات "داعش" في ليبيا، حيث كتب عليها "تحيا مصر"، بعد تحديد مواقعهم بدقة وجمع معلومات كافية عنهم وعن أماكن تمركزهم بالتنسيق مع الجيش الليبيي.


جدير بالذكر أن السيسي زار هذه المنطقة فور قيام مصر بتوجيه ضربة إلى البؤر الإرهابية لـ"داعش" في ليبيا، فور قيامهم بذبح 21 مصريا، والترويج لهذا العمل في فيديو مسجل تم إذاعته عبر القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الأمر الذي أثار حفيظة المصريين.


صفحة الرئيس عبدالفتاح السيسى بدأت في التفعيل بالتزامن مع عرض كلمته الاثنين الماضي في "حديث الرئيس"، حيث نشرت أهم الكلمات التي ذكرها السيسي للشعب المصري، وركزت على بعض القضايا التي طرحها السيسي في كلمته للمصريين.