التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:37 ص , بتوقيت القاهرة

إحباط محاولة للتنقيب عن الآثار خلف معبد إدفو

تمكنت شرطة السياحة والآثار بأسوان، اليوم الخميس، من إحباط محاولة تنقيب عن الآثار داخل منزل خلف معبد إدفو، وذلك في إطار حملاتها المستمرة للحد من ظاهرة التنقيب، وتعد تلك المحاولة الثانية التي يتم إحباطها خلف معبد إدفو خلال الساعات القليلة الماضية.


ووردت معلومات إلى رئيس مباحث السياحة والآثار بأسوان، العقيد أبوالحجاج كمال، تفيد بتنقيب "خالد.ع.م"، (50 عامًا)، بالمعاش، ومقيم خلف معبد إدفو، عن الآثار داخل منزله، وعقب إجراء التحريات اللازمة، وتقنين الإجراءات، خرجت قوة أمنية لمداهمة المنزل.


وتمكن كلٌّ من؛ الرائد محمد عليوة، والنقيب عمرو لطفي، من شرطة السياحة والآثار، بالاشتراك مع معاون مباحث مركز إدفو، النقيب عبدالله قاعود، والقوة الأمنية المرافقة لهم بمداهمة المنزل، وبتفتيشه تبين وجود ثلاث حفر ناتجة من أعمال الحفر والتنقيب؛ الأولى عمقها 2 متر، والثانية 10 أمتار، والثالثة 4 أمتار، كما تم ضبط مائدة قرابين أثرية، وأدوات الحفر المستخدمة.


وتمكنت القوة الأمنية من ضبط كلٍّ من؛ "أحمد.ف"، (25 عامًا)، عاطل، ومسجل مخدرات، وبحوزته 2 كيلو بانجو، وشقيقه "إسلام.ف"، (22 عامًا)، عاطل، أثناء تواجدهم داخل المنزل للقيام بأعمال الحفر والتنقيب، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.