التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:23 م , بتوقيت القاهرة

هدوء بمحيط كنيسة القديسين بعد سماع دوي طلقات رصاص


عاد الهدوء لمحيط كنيسة القديسين بمنطقة سيدي بشر شرق الإسكندرية، وذلك عقب تجمع عدد من الأهالي بمحيط الكنيسة بعد سماع أصوات طلقات رصاص أمام الكنيسة.


وأكد شاهد عيان أنه سمع دوي طلقات رصاص بمحيط الكنيسة، ما سبب حالة من الفزع لدى المواطنين، وتبين خروج طلقات رصاص من أحد المجندين المكلفين بحراسه الكنيسة أثناء تنظيف سلاحه.


وأكد شاهد العيان على أن الطلقات لم تصب أحدا، لارتفاع مستواها، و لكنها أصابت واجهة الكنيسة من أعلى.


 فيما أكد علي حسن، عامل بأحد المحال التجارية بميدان جيهان القريب من الكنيسة، أنه سمع أصوات طلقات رصاص اعتقد في البداية أنها ألعاب نارية، إلا أن بعض المارة أخبروها بأنها طلقات رصاص من أحد المجندين المكلفين بحماية الكنيسة، وخرجت عن طريق الخطأ.


وبدوره قال مصدر أمني بمديرية أمن الاسكندرية، إن المديرية لم تتلقى أي بلاغ بخصوص هذا الشأن حتى الآن، مؤكدا أن هناك تأمين من قبل مديرية الأمن بمحيط المديرية، ونافيا في الوقت نفسه حدوث أي تجاوزات بمحيط الكنيسة.


 



*صورة متداولة علي مواقع التواصل الاجتماعي لواجهة الكنيسة بعد الحادثة .


يذكر أن كنيسة القديسين قد شهدت عدة أحداث عنف، بدأت فى أبريل 2006، عندما اقتحم مسلح الكنيسة وطعن عدداً من المصلين عقب خروجهم منها، وتجددت أحزان الكنيسة مرة أخرى بوقوع الحادث الإرهابى الذي استهدفها في الساعات الأولى من عام 2011 أدى إلى مقتل ما لايقل عن 23 مواطنا.