التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:10 م , بتوقيت القاهرة

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي نتائج زيارة بوتين

أجرى وزير الخارجية، سامح شكري، مباحثات على هامش عشاء عمل، مع نظيره الروسي، سيرجي لافروف، مساء اليوم الأربعاء، وذلك بعد وصول شكري والوفد المرافق له إلى موسكو.


وبحسب بيان لوزارة الخارجية، يأتي اللقاء في ضوء النتائج الإيجابية التي أثمرت عنها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى روسيا، في شهر أغسطس الماضي، وزيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى القاهرة مؤخرا.


وتناول الوزيران علاقات التعاون المشترك بين القاهرة وموسكو، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، والمشاركة الروسية في المؤتمر الاقتصادي، المقرر انعقاده خلال الشهر المقبل بشرم الشيخ.


كما بحثا القضايا والملفات الإقليمية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الوضع المتدهور في ليبيا، ومشروع القرار العربي محل التشاور حاليا في مجلس الأمن الدولي في هذا الصدد، بخلاف الأزمة السورية، والوضع في العراق واليمن، والأوضاع في الأراضي الفلسطينية.


ومن المقرر أن يجري شكري جلسة مباحثات مطولة، غدا الخميس، مع لافروف، في إطار الوفد الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي المعني بالقدس الشريف والقضية الفلسطينية، والذي يضم إلى جانب شكري، كلا من أمين عام المنظمة، إياد مدني، ووزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، ووزير خارجية غينيا، لون سوني فال.