التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 10:42 ص , بتوقيت القاهرة

الجيش يواصل حربه الشاملة على الإرهاب بشمال سيناء

واصلت مساء اليوم الأربعاء، مروحيات الجيش، قصفها للبؤر الإرهابية بشمال سيناء، حيث انطلقت الطائرات وحلقت فوق بعض القرى جنوب الشيخ زويد، كما قصفت عدة معاقل إرهابية بقرى الزوارعة والتومة.


وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من تلك القرى، جراء تدمير البؤر الإرهابية، وسط أنباء عن سقوط أعداد من القتلى بين صفوف العناصر الإرهابية.


في الوقت الذي نجحت فيه قوات الجيش، من إحباط عمليتين إرهابيتين، لاستهداف الجيش بسيارتين مفخختين بمدينتي العريش ورفح.


وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أنه بالتزامن مع القصف الشرس لمروحيات الجيش، تقوم قوات الصاعقة والعمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب بأكبر عملية تمشيط لبعض البؤر الإرهابية جنوب العريش، بمنطقة المزارع وقرية السبيل، فضلا عن مداهمة عدة بؤر بشرق مدينة العريش، مشيراً إلى أنه من المنتظر أن تستمر تلك الحرب الشاملة براً وجواً على الإرهاب  بسيناء حتى فجر غد، لشل حركة الإرهابيين بشكل كامل.


وشنت مروحيات الجيش، غارات جوية ناجحة خلال الساعات القليلة الماضية، وحققت نجاحات ملموسة بتصفية 38 إرهابيا وإصابة 27 آخرين، بالإضافة لتدمير بؤر إرهابية وسيارات تابعة لتنظيم "بيت المقدس"، ما أسفر عن إرباك عناصر التنظيم، فقاموا بتفخيخ سيارات بشكل عشوائي تمكن الجيش من تدميرها .


وأكد المصدر، أن عناصر إرهابية قامت بوضع سيارة مفخخة، بحوالي 2 طن من مادة "تي إن تي" شديدة الانفجار على أحد جانبي الطريق بمنطقة باب سيدوت بمدخل مدينة رفح، لتفجيرها عن بعد خلال مرور قوات من الجيش، وأثناء مرور رتل عسكري تشككت القوات فى السيارة فأطلقت عليها النار حتى تم تفجيرها وإحباط العملية، دون وقوع أي إصابات. 


وتابع المصدر، أن قوات الجيش أحبطت عملية إرهابية أخرى بالعريش، حيث رصدت القوات  سيارة "مرسيدس" مفخخة بحوالي طن ونصف الطن  من المتفجرات، وبداخلها كميات كبيرة من السجائر بغرض التمويه، تم وضعها  بالقرب من منطقة مجمع الغاز جنوب العريش، وعلى الفور أطلقت القوات عليها النار حتى تم تفجيرها.