التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:07 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "الرحمة بالحيوان": سنتقدم ببلاغ ضد المتهمين بذبح كلب الأهرام

وصفت رئيس جمعية الرحمة بالحيوان، منى خليل، فيديو ذبح كلب شارع الأهرام، بأنه جريمة بشعة بكل المقاييس الإنسانية والدينية، مشيرة إلى أن الجمعية بعد مشاهدة الفيديو ستتقدم ببلاغ رسمي غدا الخميس، للمطالبة بضبط وإحضار المتهمين بذبح الكلب.

وأضافت خليل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، عبر برنامج الحياة اليوم، على شاشة الحياة، اليوم الأربعاء، قائلة "للأسف سيتم التعامل مع الواقعة كجنحة، وهذا يدل على أننا نفتقد لقوانين رادعة في مواحهة مثل هذه الجرائم، وقبل أن يتعرض إنسان لقتل أو تعذيب آخر، يبدأ بالاعتداء على حيوان، ولذا يجب ألا نستهين بالواقعة"، مشيرة إلى أن هذا النوع من الجرائم موجود ولكن لا يتم النظر إليه".


وتابعت "هناك قصص تعذيب لحيوانات كثيرة، ولكن لا يلتفت إليها أحد من المسؤولين، وتقدمنا ثلاث مرات بمشروع قانون لحماية حقوق الحيوان، ولكن كان هناك تعنت من وزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية لعدم الاعتداد به، عملا بأن هناك قوانين كافية لحماية الحيوان".


وأوضحت خليل أن أقصى عقوبة لتعذيب حيوان لا تتجاوز الحبس 6 أشهر، وغرامة مالية 200 جنيه، لافتة إلى أن الجمعية مستمرة في إجراءاتها القانونية لمعاقبة مرتكبي الواقعة.