التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:31 ص , بتوقيت القاهرة

"التيار الديمقراطي" يدعو لتشكيل جبهة شعبية لمكافحة الإرهاب

قال القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي والقيادي بالتيار الديمقراطي، مدحت الزاهد، إن التيار في اجتماعه اليوم الأربعاء، ناقش الموقف السياسي العام وعلاقات أطراف التحالف.

وأضاف الزاهد في تصريحات للصحفيين أعقبت الاجتماع، أن التيار استعرض عددا من التطورات المهمة على رأسها ما حدث في ليبيا، مجددا إدانته لمذبحة ليبيا وتأييده للضربات الجوية لمقرات داعش في ليبيا.

وأشار إلى أنهم كانوا أطلقو دعوة لتشكيل جبهة شعبية في مكافحة الإرهاب والتركيز على التعاون مع دول جوار النيل، مؤكدا أن يجديد الدعوة لتشكيل هذه الجبهة.

وتعليقا على أحكام قضية مجلس الشورى، قال إنه تزامنا مع مهرجان "البراءة للجميع" لرموز نظام مبارك، لقد ثبت أن القضايا التي تصل إلى القضاء قد أُفسدت الأدلة فيها في حين يتم تلفيق القضايا لشباب الثورة، مشددا على مبادرة حزب الدستور بإصدار عفو رئاسي شامل.

وفيما يخص مهرجان "البراءة للجميع"، قال الزاهد إن التيار الديمقراطي يشدد على مطالبته بضرورة إصدار قانون خاص بالعدالة الانتقالية لأن هذه القوانين في حالة انعدام الادلة تتيح محاكمة المسئولين عن الجرائم التي ارتكبت في مجال ولايتهم بحكم مسئوليته.