التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 06:34 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| هل يقتحم الحوثيون عدن؟

قال عضو اللجنة العليا لجماعة الحوثيين، ضيف الله الشامي، إن دعوات اقتحام عدن، هي دعوات فردية، لبعض الثوار اليمنيين، رغبة منهم في ملاحقة الرئيس المستقيل، عبدربه هادي منصور، مؤكدا أنه لم يصدر أي قرار من اللجنة الثورية لجماعة أنصار الحوثي، بالتوجه إلى عاصمة الجنوب.


أضاف الشامي في تصريحات لـ"دوت مصر"، أن منصور لم يعد له أي تأثير في الحياة السياسية اليمنية، ولا يهم جماعة أنصار الحوثي ملاحقته، فاليمن لن يرجع إلى الخلف، ولن يستجيب لدعوات الفوضى التي سيتسبب فيها الرئيس المستقيل بمساعدة المجتمع الدولي ودول الخليج -على حد تعبيره-.


وتابع أن لقاء زعيم جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، بأعضاء اللجنة الثورية العليا بصعدة، تتضمن سير عمل اللجنة الحوثية وجوانب النشاط الثوري والعمل الشعبي، كذلك المسارات التي سيتم اتخاذها وسيعلن عنها قريبا.


كانت مصادر سياسية في صنعاء، كشفت عن تهديدات من جماعة الحوثيين، باقتحام مدينة عدن إذا استمر الرئيس عبدربه هادي بمزاولة نشاطه كرئيس للبلاد.


وهدد الحوثيون، بحسب موقع "العربية.نت"، أيضا باقتحام مدينة تعز في حال نقل الحوار برعاية الأمم المتحدة إليها، وبحل أي حزب سياسي يتعامل قادته مع هادي كرئيس شرعي.


وتأتي التهديدات الحوثية باقتحام عدن، بالتزامن مع منع عدد من قادة الأحزاب والسياسيين من الوصول إليها للقاء الرئيس هادي، كما منع الأمين العام للتنظيم الناصري من السفر إلى المدينة، وأوقف في مطار صنعاء.