التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:10 م , بتوقيت القاهرة

لليوم الثامن.. استمرار إضراب عمال بتروشهد عن الطعام

يستمر عمال شركة المستقبل التابعة لبترو شهد، في إضرابهم عن الطعام لليوم الثامن على التوالي، اليوم الأربعاء، في مقر الشركة بطريق الواحات البحرية، بعد أن تقدموا بالأمس بشكاوى لكل من مجلس الوزراء والهيئة العامة للبترول، ومديرية القوى العاملة بأكتوبر.


وأكد أحد العاملين بالشركة، يدعى محمد صلاح، لـ"دوت مصر"، أن عددا من العمال قاموا بعمل محضر إثبات حالة في قسم شرطة أكتوبر، يفيد بمنع الشركتين "بتروشهد والمستقبل" للعمال من الذهاب للورديات منذ أول أمس، لإعطاء انطباعا بأن العمال مضربين عن العمل، وهو ما يتنافى مع الصور التي تم تداولها على "فيس بوك"، للعمال وهم بأفرول العمل في انتظار السيارات التي ترفض حملهم لموقع الآبار التي يعملون بها.


وأضاف صلاح أن عمال الشركة يعانون من إهمال وتهميش من الإدارة، مع عدم توافر التأمين الصحي أو تعويضات الكوارث، نظرا لخطورة التعامل مع المواد البترولية، خاصة أن إجمالي عدد العمال في الشركة لا يتناسب مع حجم الإنتاج وضغوط العمل.


وتابع بأن العمال المضربين يرفعون شعار "التثبيت أو الموت"، رغم أن الإضراب عن العمل حق يكفله العهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، الذي وقعت مصر عليه، والصادر في 1966، والنافذ في 1976، كما يكفله دستور مصر.