التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 01:22 ص , بتوقيت القاهرة

سفير بريطانيا بالقاهرة: ندعم السياسات المصرية الحالية

أكد السفير البريطاني جون كاسن دعم بلاده للسياسة المصرية الحالية، ودعم بلاده للمؤتمر الاقتصادي المقرر انعقاده في الشهر المقبل.


وقال الأمين العام لمجلس النواب اللواء خالد الصدر أنه بحث اليوم، الأربعاء، مع السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن تقوية العلاقات  بين البرلمان المصري ونظيره البريطاني.


أضاف الصدر، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم،  إن اللقاء مع السفير البريطاني جاء لتقوية العلاقات البرلمانية بين البلدين، حيث أبدى كاسن استعداد بلاده لدعم البرلمان المصري، خاصة في مجال التدريب.


وأوضح أنه تم الاتفاق على إرجاء التفاصيل المتعلقة بالتعاون في مجال التدريب لحين صدور قرار المحكمة الدستورية العليا حول الطعون المقدمة في قوانين الانتخابات، وحتى يتسنى للمسؤول البريطاني بلورة أفكاره والشركات التي يمكنها تقديم تدريبات للعاملين بالبرلمان.


وأشار الصدر إلى أن كاسن أبدى تمسكا بأن أي تدريب للعاملين يتم في مصر، فلا يوجد فرصة للتدريب في الخارج، خاصة أن الوقت ضيق مع اقتراب انعقاد البرلمان.


ولفت إلى أن التعاون مع البرلمان البريطاني لا يتعارض مع برتوكول التعاون الموقع مع البرلمان الدولي، وتفاصيل التدريب تم إرجاؤها لما بعد معرفة حكم الدستورية العليا.