التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:06 م , بتوقيت القاهرة

دفاع "الظواهري" للقاضي: المحكمة مترفعش صوتها وتعرف حدودها

نشبت مشادة كلامية بين عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية "خلية الظواهري"، المحامي نبوي إبراهيم، وهيئة المحكمة، بسبب سؤال وجهه الأخير  لشاهد الإثبات "هل الأسطوانة التي قمت بمضاهاتها مع صوت المتهم، جاءتك محرزة أم لا" فردت المحكمة سؤاله لإجابة الشاهد عليه.


وقال عضو الدفاع "أتحدى المحكمة إن كانت قد سألت الشاهد أو كان الشاهد قد جاوب على سؤالي"، فقاطعه رئيس المحكمة "من غير اللائق أن تتكلم مع المحكمة بهذه الطريقة"، ورد عليه عضو الدفاع "المحكمة مترفعش صوتها على الدفاع، أنا عارف حدودي والمحكمة لازم تعرف حدودها، أنا شغال محامي من 34 سنة"، وهو ما اعتبرته المحكمة إهانة لها، وقررت إحالة المحامي للجنة التأديبية بمحكمة استئناف القاهرة.


جاء ذلك خلال نظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأربعاء، القضية الشهيرة بـ"خلية الظواهري" المتهم فيها محمد ربيع الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، و67 آخرين.


كانت نيابة أمن الدولة العليا قد أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات في مطلع شهر أبريل الماضي، وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية، استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية، والأمر بضبط وإحضار 18 هاربا.