التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:00 م , بتوقيت القاهرة

محلب.. رئيس حكومة "مزدحمة" يديرها كشاب عشريني

كعادته، يزدحم جدول رئيس مجلس الوزراء، بالاجتماعات واللقاءات والاتفاقيات، لكن يومه لا يخلو من أي جولة مفاجئة لمنطقة عشوائية أو مشروع جاري تنفيذه للوقوف على مدى الالتزام بجدول العمل المحدد.


"دوت مصر" يحاول تقديم شرح مُبسط لتفاصيل يوم واحد في حياة رئيس الحكومة، فهو يعمل 14 ساعة يوميا، رغم أن عمره يتجاوز الـ66 عاما، ويوم الأربعاء هو يوم "الحكومة الحافل"، والذي يبدأه باجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، في تمام الساعة التاسعة صباحا تقريبا، حيث يتوافد الوزراء على مقر هيئة الاستثمار، منذ الساعة 8.20، ويتخلل الاجتماع، الذي يستمر 8 ساعات تقريبا، استراحة واحدة فقط، يقوم خلالها محلب، اليوم الأربعاء، بتوقيع اتفاقية بين وزارة النقل والشركة الفرنسية المنفذ للمترو الجديد، بعدها يؤدي محلب  صلاة الظهر، وهي العادة التي يحرص على تأديتها خلال كل اجتماع.


وعقب ذلك الاجتماع المرهق، الذي يستعرض جميع الأمور التي تتعلق بالأمن والخارجية وغيرها من الملفات الخدمية المختلفة، سيتوجه رئيس الوزراء إلى سفارة دولة الكويت لحضور احتفالية عيدها الوطني بحضور بعض الوزراء.


اليوم لم ينته بعد، فمن المقرر أن يتوجه محلب، مساء اليوم، إلى شرم الشيخ، للاطمئنان على استعدادات المؤتمر الاقتصادي، المقرر عقده في الفترة من 13- 15 مارس المقبل.


إبراهيم محلب.. رئيس وزراء بدرجة شاب عمره 20 عاما، كل ما سبق يجعلك تتساءل كيف يمكن لشخص في عُمر محلب أن يقوم بكل تلك المهام؟ والإجابة هي شركة المقاولون العرب، التي كان يترأسها قبل توليه المنصب، أو بمعنى أدق المهندس المدني الذي كان يعمل 16 ساعة في اليوم الواحد، السبب وراء كل هذا النشاط.


رئيس الوزراء المُقبل سيُعاني كثيرا جدا بسبب نشاط محلب، على عكس سابقه حازم الببلاوي، الذي كان يغادر مجلس الوزراء في تمام الساعة الثالثة عصرا، في حين أن محلب يتواجد في المجلس من الثامنة صباحا حتى التاسعة والعاشرة مساءً، ليعمل، فهل سيكون رئيس الحكومة المقبل، مثل محلب أم الببلاوي؟.


ورغم جميع تلك المشاغل وجدوله المزدحم، إلا أنه لا يستطيع الانقطاع عن زيارة نادي المقاولون العرب، والجلوس في مكتب رئيس الشركة، في زيارة لا تقل عن مرتين أو ثلاثة في الأسبوع الواحد، حيث يمكن وصف ارتباط محلب بالمقاولون بالعشق الأبدي.