التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 04:49 م , بتوقيت القاهرة

رئيس ماسبيرو الأسبق: نحتاج إلى إطلاق أقمار صناعية جديدة

أكد رئيس مجموعة قنوات "النهار"، أسامة الشيخ، على ضرورة إطلاق أقمار صناعية جديدة والعمل على تطوير مدينة الإنتاج الإعلامي، وتطوير تكنولوجيا البث والانتقال إلى مرحلة الـHD، و4k، مثلما يحدث بجميع دول العالم وتحويل الإرسال التلفزيوني إلى ديجيتال.


وأشار خلال مؤتمر السياسات الإعلامية وحرية التعبير بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة بناء المجلس الوطني للإعلام وتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي، وتطوير اتحاد الإذاعة والتلفزيون، الذي قال إنه يعاني من ترهل في الهياكل الوظيفية، إضافة إلى المعاناة من ضعف التدريب وهروب الكفاءات إلى القطاع الخاص، رغم الاحتفاظ بمناصبهم في القطاع العام كما هي.


وأكد رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الأسبق، أن المشاهد المصري قد هرب إلى القنوات الخاصة لأنه لم يجد احتياجاته في القنوات المحلية، مشددا على ضرورة عدم تركيز الدولة على الإنتاج الدرامي فقط، في ظل عدم اتزان العلاقة بين الدولة والإعلام الخاص مثل تحديد أسعار قنوات البث الفضائي، وإيجار استدويوهات البث.


ووجه الشيخ رسالة إلى المسؤولين على حتمية حرية البث من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي، مؤكدا أن ذلك سيحدث طفرة كبيرة في الإعلام.