التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:12 ص , بتوقيت القاهرة

"سلام" يمثل لبنان في القمة العربية بشرم الشيخ

أعلن وزير الداخلية اللبناني "نهاد المشنوق"، أن رئيس الوزراء "تمام سلام" سيرأس وفد لبنان في القمة العربية المقبلة في دورتها السادسة والعشرين والتي تعقد في شرم الشيخ يوني 28 و 29 مارس، وذلك بسبب تعقيد الوضع اللبناني الحالي وصعوبة اختيار رئيس.


وقال المشنوق، في تصريحات للصحفيين، عقب لقائه الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية إنه بحث خلال اللقاء كافة الأوضاع في لبنان، حيث أراد العربي الاطمئنان على الوضع في لبنان ومتابعة أخباره عن قرب، لافتا إلى أنه تحدث إلى الأمين العام عن العقبات التي تمنع انتخاب رئيس الجمهورية.


وأكد المشنوق على أهمية التفاهم العربي خلال القمة وأنه سيكون على درجة عالية بين الدول العربية، خاصة أن العالم العربي تواجهه أزمات كبرى وتحديات جسام تجعل التفاهم وتصفية الأجواء العربية مطلوب أكثر من أي وقت سابق.


وحول الوضع الأمني الرهن في لبنان، وتأثير التنظيمات الإرهابية عليه أكد على أن لبنان يتهدده نفس الأزمات التي تهدد المناطق الأخرى من العالم العربي حيث التنظيمات التكفيرية، إلا أن الوضع في الداخل اللبناني تحت السيطرة، مضيفا: "نحن قادرين على معالجة الأمور بالحد الأدنى من الخسائر".


وحول أوضاع اللاجئين السوريين، أكد أن اللاجئين السوريين لا يشكلون أي تهديد للوضع الأمني في لبنان، إلا أن وجودهم يشكل حالة من الضغط على طبيعة الحياة البنية التحتية.