التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 05:32 م , بتوقيت القاهرة

محمد اليماني.. المدافع الأول عن وزارة الكهرباء

محمد اليماني.. المؤكد أنك سمعت هذا الاسم من قبل، وربما لا يزال عالقا في ذهنك صوته، فقد أصبح يتحدث إلينا صيفا وشتاءً مع انقطاع الكهرباء، وخريفا وربيعا مع استهدف أبراجها، إنه المتحدث باسم وزارة الكهرباء.

يظهر طيلة الوقت في البرامج الفضائية لشرح فواتير الكهرباء، وفي برامج الراديو لتوضيح خطط الوزراة، وفي تصريحات الصحف للكشف عن خلايا الإخوان داخلها.. اليماني هو الواجهة التي اختارها وزير الكهرباء، محمد شاكر، ليتحمل المسؤولية، ويستقبل ويرد على المشاكل المتكررة بسبب انقطاعات التيار.

الدكتور محمد اليماني، هو وكيل أول وزارة الكهرباء، الذي جرى تعيينه متحدثا باسم الوزراة خلفا لـ"أكثم أبو العلا" أوائل العام الماضي، وأصبحت أحاديثه محط اهتمام المصريين مؤخرا.

انقطاع الكهرباء

في الأعوام الثلاثة الأخيرة، تفاقمت مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بشكل كبير وملحوظ، تارة بسبب نقص المواد البترولية المشغلة للمحطات، وأخرى بسبب ضغط الأحمال الزائد، وربما بسبب وجود "خلايا إخوانية نائمة".

ويعد موضوع انقطاع الكهرباء أكثر ما يتناوله اليماني في أحاديثه الفضائية ليوضّح أبعاد المشكلة، ويعد بالحل، ويشرح الآليات التي تتبعها الوزارة كي تنهي هذه الأزمة للأبد. 

كما يتولي اليماني مهمة الإعلان عن مشروعات الوزارة الجديدة مثل الطاقة المتجددة.

وفي مرة أخرى، يستعرض  جهود الوزارة لصيف 2015.

كما ينال نصيبه في الرد على حملات الهجوم ضد الوزرارة، ورفع الوعي لدى المواطنين بدورها.

وظهر اليماني مرات عديدة، للرد على حوادث تخريب المنشآت التابعة لوزراة الكهرباء.