التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:44 ص , بتوقيت القاهرة

العراق.. مقتل 80 داعشيا في غارات للتحالف بالموصل

قتل 80 من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في العراق، بقصف نفذته طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي على معاقل تنظيم داعش، وسط مدينة الموصل، بمحافظة نينوى، شمالي العراق.


ونقل موقع الاتحاد الوطني الكردستاني عن مصدر محلي من الموصل، اليوم الأربعاء، قوله إن طائرات التحالف الدولي قصفت مخزن أسلحة تابع للتنظيم في صناعة وادي عكاب، ومعسكر تدريب بمنطقة الغابات السياحية وسط المدينة، ما أدى إلى "مقتل أكثر من 80 عنصراً من داعش وحرق  3 دبابات وعجلات مصفحة".


وأوضح المصدر أن "التنظيم اتخذ في وقت سابق من منطقة الغابات معسكرا له للتخفي بين الأشجار ونصب مضادات أرضيّة ضد الطائرات".


وعلى صعيد آخر، ذكر المصدر نفسه أن "عناصر التنظيم أقدموا على اعتقال مدير أحد المستشفيات وسط الموصل، واقتياده إلى جهة مجهولة بعد أن قاموا بمداهمة المشفى، ولم يوضح أسباب الاعتقال".


ويشهد العراق، وبخاصة محافظة  نينوي، وضعا أمنيا استثنائيا، منذ إعلان حالة الطوارئ في 10 يونيو/ حزيران 2014، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها في الموصل وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.


وتشن الولايات المتحدة وحلفاؤها ضربات جوية منذ شهور على أهداف لداعش وتدرب واشنطن الجيش العراقي وتزوده بالعتاد لاستعادة الأراضي التي سيطر عليها التنظيم المتطرف.