التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:42 ص , بتوقيت القاهرة

حملة شرسة على مواقع التواصل ضد تعذيب "كلب شارع الأهرام"

حالة من الغضب والاستنكار، اجتاحت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول فيديو لعدد من الشباب حاملين السلاح الأبيض ويقومون بتعذيب وذبح "كلب" في شارع الأهرام بمنطقة شبرا الخيمة.


وتفاعل المستخدمون، على هاشتاج #كلب_شارع_الاهرام، تضامنًا مع الحيوان المقتول، مطالبين من المسؤولين أن يُسارعوا في ملاحقة الجناة، وتوقيع أقصى العقوبات عليهم والثأر من الجُناة.





حديث النبي محمد "ارحموا من في الأرض.. يرحمكم من في السماء".. كان الاكثر حضوراً بين المستخدمين، معبرين عن حزنهم وغضبهم لبشاعة مقطع الفيديو، واستنكروا انعدام الرحمة وحب التعذيب لدى بعض البشر، كما هاجموا مجموعة الشباب الذين ظهروا في الفيديو وأطلقوا عليهم لقب "مرضى".




وسرد المستخدم أحمد مجدي، احد شباب المنطقة، الذي روى تفاصيل الحادث عبر صفحة "‎انقذ روح حيوان برئ SVAE AN INNOCENT ANIMAL SOUL"، مشيراً إلى ان "الكلب" اسمه "ماكس"، مضيفاً أنهم قدموا بلاغات في قسم أول شبر الخيمة التابع للمنطقة بالواقعة، كما سيقوموا بإرسال خطاب للمنظمة الدولية لحقوق الحيوان وحمايه الحياه البرية في السعودية، لافتا إلى أن الشباب الذين شاركوا في هذه الجريمة مرعوبون من رد فعل مستخدمي السوشيال ميديا، ومن الحملة المقامة ضدهم، كما نشر صور للمتهمين تحمل أسماء كل منهم لمساعدة الشرطة في الوصول إليهم.






وعلى الجانب الآخر، استنكر عدد من مغردي موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، انتفاض المواطنين لمقتل "كلب" في الشارع.