التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:06 ص , بتوقيت القاهرة

التأمين الصحي يقرر تحمل علاج "طفل الروماتويد"

قرر رئيس هيئة التأمين الصحي، علي حجازي، تحمل تكاليف علاج الطفل، وليد عبدالحافظ أحمد، المريض بالروماتويد، على خلفية الشكوى التي قدمها والد الطفل إلى نقابة أطباء القاهرة يشكو فيها من امتناع الهيئة من صرف الدواء لطفله، الذي يتمتع بمظلة التأمين، بحجة أن العقار غير مدرج.


يذكر أن أمين عام نقابة أطباء القاهرة، إيهاب الطاهر، قد طالب هيئة التأمين الصحي، في بيان رسمي أمس الثلاثاء، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تحمل هيئة التأمين الصحي لتكاليف علاج الطفل المؤمن عليه لديهم.


وذكّر بيان النقابة الهيئة بحكم محكمة القضاء الإداري في الدعوى رقم 1028 لسنة 15 قضائية بجلسة 15 ديسمبر 2014، التي قضت بإلزامها بعلاج أحد الأطفال من مرض نادر مدى الحياة، طبقا لأحكام المادة رقم 18 من الدستور المصري.


يشار إلى أن الطفل وليد ذو 14عاما، هو طالب بالمرحلة الإعدادية الأزهرية بمركز أسنا بمحافظة الأقصر، ومريض بالروماتويد، وتم توقيع الكشف الطبي عليه بمستشفى "أطفال مصر" التابعة للتأمين الصحي، ووصف له عقار (أكتمرا 360) حقنة شهريا لمدة ستة شهور، لكن لم يتم صرف الحقن من التأمين الصحي بدعوى عدم توافرها بالجدول.


وقامت المستشفى بإحالة الأمر للجنة العليا للدواء بمدينة نصر، التي أخبرت والد في 10 يناير الماضي أن التأمين الصحي سيتحمل ثلثي قيمة العقار، وأنهم سيرسلون خطابا بذلك للتأمين الصحي بالأقصر، لكن فوجيء أن الخطاب الذي تم إرساله بتاريخ 19 يناير الماضي، كان محتواه أن العقار غير مدرج، وبالتالي فإن التأمين الصحي لن يتحمل أي جزء من ثمنه.