التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:52 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط متهم بالترويج لـ"الخداع التليفوني" عبر الإنترنت

ألقى ضباط شرطة الاتصالات في ساعة متأخرة من مساء أمس "الثلاثاء"، القبض على مندوب مبيعات؛ بدعوى ترويجه عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بقدرته على خاصية "الخداع التليفوني" من خلال الرقم الخاص.


كانت معلومات قد وردت لإدارة شرطة الاتصالات، تفيد أن "أحمد.أ"، يروج عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أنه بأنه يملك القدرة على تقديم خدمات الإتصالات ببرامج تمكن مستخدميها، من خداع متلقي الاتصال، بظهور أرقام غير حقيقية، وأيضا قدرته على تفعيل خاصية "الرقم الخاص". وللتحقق من المعلومات اتصل به ضابط من الإدارة هاتفيا، واتفق معه على شراء تلك الخدمة مقابل 750 جنيه، فوافق، الأمر الذي أثبت صحة ما تردد عنه.


عقب تقنين الإجراءات، انتقل ضباط مباحث قسم تليفونات شرق القاهرة، برفقة مفتشي الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، للمكان المتفق عليه، و تم ضبطه، وتبين أنه يدعى "أحمد. س" وشهرته  "أسيل"، ويبلغ من العمر 30 عاما، ويعمل مندوب مبيعات بشركة TOP Business  لتقديم خدمات الاتصالات ( شركة اتصالات مصر ).


وبمواجهته بما تقدم، أنكر إقامته أنظمة هاتفية غير شرعية، وقال إن البرنامج الذي يروج له متاح للجميع على شبكة الإنترنت، وأن دوره يقف عند تفعيل البرنامج لراغبي استخدامه مقابل أجر مادي .


بالكشف عن المتهم أمنيا، تبين أنه مطلوب ضبطه في قضية "شيك"، حصل فيها على حكم  بالحبس لمدة شهر " غيابيا"، بالعرض على مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، اللواءالسيد جاد الحق، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية ضده، فتحرر عن ذلك المحضر رقم "21 أحوال قسم شرطة تليفونات شرق القاهرة"تمهيدا لإرساله لقسم شرطة مصر الجديدة، وعرضه على النيابة.