التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:32 م , بتوقيت القاهرة

"المؤتمرات".. أبرز ما تشهده جامعات القاهرة الأربعاء

تشهد جامعات القاهرة الكبرى عدة أحداث وفعاليات اليوم، الأربعاء، ويرصد "دوت مصر" أهمها وأبرزها، حيث ينظم قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية العلوم بجامعة عين شمس، بالتعاون مع قسم الجيولوجيا، ندوة بعنوان "الإعجاز العلمي في القرآن الكريم"، في تمام الحادية عشرة  صباحا بقاعة السيمنار الرئيسية  بالكلية.


ومن المقرر أن يحاضر في الندوة الدكتور أحمد عبدالعزيز المليجي رئيس قسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة عين شمس، وبحضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.


وفي الجامعة الأمريكية، تنظم كلية الشؤون الدولية والسياسات العامة بالجامعة محاضرة بعنوان: "تطور أساليب الدعاية الإرهابية بين الواقع والخداع" كجزء من سلسلة "حوار التحرير" بالتعاون مع مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والإلكترونية، في الساعة 5:30 مساءً، بالقاعة الشرقية، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ميدان التحرير.


ويحضر الندوة الإعلامي ورائد التحقيقات التليفزيونية ومؤلف كتاب "في طريق الأذى: من معاقل القاعدة إلى حواضن داعش" يسري فودة، والمخرج والمنتج السينمائي المتخصص في دراسة أساليب الخداع السينمائي شريف مندور، ومدير مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والإلكترونية حافظ الميرازي.


كما تنظم كلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالتعاون مع منظمة اليونسكو وقطاع الإعلام والاتصال جامعة الدول العربية،  مؤتمرا بعنوان "السياسات الإعلامية وحرية التعبير"، ويستمر لمدة يومين، بمقر الجامعة بالتحرير.


يتناول المؤتمر العديد من الموضوعات المتعلقة بالإعلام في مصر والدول العربية من بينها، السياسات الإعلامية في الدول المتحولة ديمقراطيا، ومستقبل الإعلام المصرى المرئى والمسموع، وأخلاقيات العمل المهنى الإعلامي في التحول الديمقراطي، والنماذج الدولية لتنظيم الإعلام، وأطروحات لنماذج المجالس الإعلامية المستقلة، ورؤية متكاملة لإصلاح الإعلام في مصر، والحريات المسئولة في ضوء القوانين الإعلامية، ودور الإعلام أثناء تغطية الانتخابات، وتنظيم الإنترنت في العالم العربي، وميثاق الشرف الإعلامي للإذاعة والتليفزيون، وعوامل الإصلاح الإعلامي في مصر.


وفي جامعة القاهرة، تشهد المكتبة المركزية الجديدة ختام المهرجان الثاني لإبداعات شباب جامعة القاهرة 2015، في تمام الثانية عشرة ظهرا بقاعة الندوات، ويقام المهرجان تحت رعاية رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ويضم عدة مجالات منها الشعر، والقصة القصيرة، والمقال، والرسم، والموسيقي، والغناء.


وفي جامعة حلوان، أعلن اتحاد طلاب كلية التربية عن مسابقة للإنشاد الديني وإلقاء الشعر، أمام صالات الامتحانات بالجامعة، وأوضح الاتحاد أن الجوائز مادية للمراكز الثلاث الأولى، حيث 100 جنيه للمركز الأول، و75 جنيها للمركز الثاني، و50 جنيها للمركز الثالث، في كل من الإلقاء والإنشاد.


وفي ذات الجامعة، ينظم قسم تمريض صحة الأم، وحديثى الولادة بكلية التمريض تحت إشراف الدكتور ممدوح مهدى، عميد الكلية المؤتمر السنوى الثالث بعنوان: "التدخل التمريضى للعناية الصحية بالسيدات"، بقاعة الاجتماعات الملحقة بالمبنى الإدارى بالحرم الجامعى بعين حلوان.


ويقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، ويهدف المؤتمر لنشر الوعى الصحى بين السيدات ومناقشة أهم القضايا الصحية، التى تواجه السيدات فى المجتمع،  ويحضر المؤتمر لفيف من الأساتذة المتخصصين فى هذا المجال.