التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:35 ص , بتوقيت القاهرة

علماء المسلمين يرفعون "رابعة" في مكة

في الوقت الذي تصنف فيه دولة الإمارات العربية اتحاد العالمي للعلماء المسلين، برئاسة الشيخ يوسف القرضاوي، كمنظمة إرهابية اشترك الأمين العام للاتحاد، دكتور علي القرة، وأحد الأعضاء في مؤتمر مكة لمكافحة الإرهاب والتقطوا صور لهم في شوارع مكة وهم يرفعون شعارات رابعة. 


وظهر في الصورة، التي تداولها نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمين عام اتحاد علماء المسلمين د. علي القرة داغي، والشخصية المقرب من أمين الاتحاد الدكتور يوسف القرضاوي الذي شارك في مؤتمر مكة، محمد الصغير. 



وكانت الحكومة السعودية قد وجهت دعوة إلى الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين لحضور المؤتمر الدولي لمواجهة الإرهاب ومموليه. 


يذكر أن أمير مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، افتتح المؤتمر العالمي تحت عنوان "الإسلام ومحاربة الإرهاب" الذي تنظمه  رابطة العالم الإسلامي بمقر الرابطة في مكة المكرمة. 



وأوضح الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، أن الرابطة اختارت موضوع مكافحة الإرهاب استشعارا منها بالأحداث الدقيقة والحرجة التي يمر بها العالم حاليا جراء الأعمال الإرهابية التي شوهت صورة الإسلام أمام الآخرين.



وأكد أن مواجهة الإرهاب ضرورة شرعية ومطلب إسلامي، وأن الجماعات الإرهابية والداعمين لها ومن يكفر المجتمع ويستبيح الدماء المعصومة هم جماعات ضالة لا تسير وفق الإسلام الصحيح.



وقال إن على المجتمع الدولي مواجهة الجهات التي تدعم الإرهاب، والتنظيمات الإرهابية، وتدعم الطائفية البغيضة، والحزبية المقيتة، وتحرض على إثارة الفتن والقلاقل في المجتمعات المسلمة، وعلى علماء الأمة ومفكريها التصدي لهذه التيارات ببيان الحق والتحذير من الباطل ومروجيه.