التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:49 ص , بتوقيت القاهرة

عز: أعزي أسر شهداء 25 يناير.. وأُحمل نفسي المسؤولية

نعى أمين التنظيم السابق للحزب الوطني المنحل، رجل الأعمال، أحمد عز، شهداء ثورة 25 يناير، قائلا: "أُعزي نفسي وكل أسرة وكل أم، ونادم على كل خطأ أعرفه ولا أعرفه، وأُحمل نفسي المسؤولية قبل أن أُحملها لغيري، وحزين على شهداء يناير، مثل أي مصري لا يرضى بأن تُسال نقطة دم واحدة".


وأضاف عز، خلال حواره مع الإعلامي خالد صلاح، عبر برنامج "آخر النهار"، على شاشة "النهار"، مساء اليوم الثلاثاء، أن النظام السياسي القائم في مصر الآن بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي أكبر منه بكثير، لافتا إلى أنه كان من مؤيدي ثورة 30 يونيو، بعدما لعبت دورا تاريخيا فى إزاحة نظام جماعة الإخوان، وفقا لقوله.


وأوضح رجل الأعمال أنه مع النظام الرئاسي للدولة المصرية، وليس البرلماني، مؤكدا أن ترشحه للانتخابات لا يمكن أن يمثل إحراجا للنظام القائم، لافتا إلى أن المادة 76 التي جرى صياغتها في تعديلات 2007 الدستورية، فتحت الفرصة لكل حزب أن يأتي بمرشح للرئاسة.


واختتم بقوله إنه لم يكن هناك أي تمهيدا لتوريث الحكم، وأنه كان يعلم يقينا أن الرئيس الأسبق حسني مبارك لا يمكن أن يقبل بفكرة أن يكون نجله جمال وريثا للحكم، لافتا إلى أن جمال مبارك كان معاونا فقط للرئيس الأسبق مبارك، وكان يحميه سياسيا.