التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:43 ص , بتوقيت القاهرة

عمار علي حسن لعز: "هل تعتقد أن ذاكرة المصريين مثل السمك؟"

هاجم الباحث السياسي، عمار علي حسن، اليوم الثلاثاء، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني المنحل، رجل الأعمال، أحمد عز، بسبب رغبته في الترشح لانتخابات البرلمان المقبل، قائلا: "أحمد عز يعتقد أن ذاكرة المصريين مثل ذاكرة السمك".


وأضاف حسن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد صلاح، عبر برنامج "آخر النهار"، على شاشة "النهار"، قائلا: "غرورك جعلك تتصور أنك العنقاء والأسطورة التي عادت من التراب، يا جراءتك يامن شاركت في صناعة نظام فاسد".


واستطرد الباحث السياسي، قائلا: "لو أكلت عيش الجراية داخل زنزانة ضيقة، لفكرت ألف مرة قبل الترشح بطموحاتك اللولبية، التي ليس لها محلا من الإعراب، لكن أتاك الطعام من أفضل الفنادق الفاخرة، وأنت في السجن".


وتابع حسن: "لو أن الذين حكموا البلاد بعد ثورة يناير انحازوا إلى الثوار، ما كان يمكنك أن تطل علينا محاولا تبرئة نفسك من التهم المنسوبة إليك، والشعب لن ينسى ما فعلته من تزوير وتزييف، وما جره علينا أمثالك، ولا يزالون حتى الآن".


ومن جانبه رد أحمد عز على هذا الهجوم، قائلا: "إذا كان عمار علي حسن ينادي بالحرية والديمقراطية، فلا يجوز أن ينادي بعدم جواز ترشحي في الوقت الحالي، ولا يجوز للديمقراطية أن تكون على المقاس".