التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:34 م , بتوقيت القاهرة

أحمد عز عن مبارك: "ربنا يشفيه ويعافيه"

قال أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني المنحل، رجل الأعمال، أحمد عز، إنه رجل إصلاحي كان دائما يتبنى أفكارا اقتصادية إصلاحية داخل الحزب، لافتا إلى أن الفكر الإصلاحي يعمل من داخل النظام، وقابل للتطبيق عل جميع قواعده.


وأضاف عز، خلال حواره مع الإعلامي خالد صلاح، في برنامج "آخر النهار" على شاشة "النهار"، اليوم الثلاثاء، أن الحزب لم يكن فاعلا في السلطة، مشيرا إلى أن قمة السلطة كانت في يد الرئيس الأسبق مبارك، قائلا عنه: "ربنا يشفيه ويعافيه"، متابعا: "هرم السلطة الممثل في الرؤساء، يأتي بعده المؤسسات الكبرى، يليها الجهاز التنفيذي للدولة، وبالتالي الحزب الوطني وقتها لم يكن مؤثرا بالشكل الذى يتخيله البعض".

وأوضح رجل الأعمال أنه لم يشرف على قانون صدر يخجل منه، خلال فترة وجوده في مجلس النواب، لافتا إلى أنه لا يعرف حتى الآن إن كان سيخوض انتخابات البرلمان المقبلة أم لا، مشيرا إلى أنه يخوض الانتخابات على مقعد واحد فقط، وأن كتلة 30 يونيو والنخبة الثقافية والسياسية أقوى منه بكثير، قائلا: "المصريون كلهم فوق دماغي".


واختتم بقوله: "سبب قيام ثورة يناير ضد نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، كانت تتمثل في طموحات الطبقة المتوسطة، والحريات العامة"، مشيرا إلى أن هناك أخطاء في كل عصر وتراكم جبل الغضب على نظام قائم منذ 60 عاما هو من أهم أسباب الثورة.