التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:08 ص , بتوقيت القاهرة

بدر يبحث الاستعداد لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

اجتمع محافظ الأقصر، محمد بدر، ومدير ورئيس وأعضاء مجلس إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، اليوم الثلاثاء، لبحث فعاليات الدورة الرابعة المقرر إجراؤها في الفترة من 16 وحتى 21 مارس المقبل.


وناقش الحضور خلال الاجتماع وضع اللمسات الأخيرة في الفعاليات على أن تبدأ الورش الخاصة بالمهرجان في العاشر من الشهر المقبل، بحضور 40 من دارسي السينما بالقارة الأفريقية.


ومن جانبه، قال بدر، إن "السينما ليست فن فقط كما يعتقد الكثيرون، وإنما هي ثقافة مجتمع تعكس رؤية مصر من خلال تلك المهرجانات، وتعطي انطباعًا أكثر للقضايا المصرية، وتنشر اللهجة المصرية وتبعث برسائل ثقافية أكثر من أية دعاية أخرى"، مشيرًا إلى أن "هناك دولًا أحسنت صناعة السينما فأصبحت جزءًا من اقتصادها يدر عليها دخل مثل الهند، وأمريكا، وكذا دولًا اعتمدت على السينما والمسلسلات للترويج السياحي".


وأثنى محافظ الأقصر على دور المهرجان في استعادة الدور الريادي المصري في القارة الأفريقية، موضحًا أن الدور الثقافي لمصر في القارة السمراء لابد أن يعود، فعندما قل هذا التعاون أثر على العلاقات السياسية.


كما طمأن محافظ الأقصر المسؤولين عن المهرجان، وأن هناك تنسيقًا كاملًا مع كافة الجهات المعنية بالمهرجان لتخرج الدورة الرابعة في أفضل صورة.


يذكر أن الدورة الرابعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تشهد مشاركة 86 فيلمًا، وحضور 100 ضيف أفريقي وأوروبي.