التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:43 م , بتوقيت القاهرة

تأجيل دعاوى اعتبار دولة و3 منظمات داعمين للإرهاب في مصر

أجلت محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية في دائرتها الثانية، اليوم الثلاثاء، 4 دعاوى لاعتبار دولة تركيا وحركتي "حماس" و"6 إبريل"، و"ائتلاف دعم الشرعية" داعمين للإرهاب، إلى جلسة 10 مارس المقبل لتقديم المستندات.


واستمعت المحكمة، برئاسة المستشار ماجد أبوالسعود، إلى مرافعة المحامي وأمين ائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، طارق محمود، مقيم الدعاوى الذي دفع بعدد من المستندات والمواد الفليمية، توعد بتقديمها لهيئة المحكمة، قائلا إنها تكشف عن استضافة تركيا اجتماعات تنظيم الإخوان.


واتهم مقم الدعوى تركيا بتصدير حاويات تحتوي على أسلحة وذخائر عديدة ومتنوعة لاستخدامها في عمليات إرهابية ضد الدولة المصرية، كما قدم مستندات قال إنها تؤكد تورط حركة حماس في اقتحام السجون المصرية وتهريب المسجونين المنتمين لها ولجماعة الإخوان وحماس وحزب الله.


وطالب "محمود" أيضا باعتبار حركة 6 إبريل منظمة داعمة للإرهاب، متهما إياه بالتورط في أعمال إرهابية، وأشار إلى أنها تلقت تمويلا خارجيا ، وأن أعضائها تلقوا تدريبات عسكرية في الخارج لممارسة أعمال عنف وشغب.


وتابع "المطالبة بإدراج تحالف دعم الشرعية كمنظمة داعمة للإرهاب يرجع لتبعيتها لكيان آخر إرهابي، وهو جماعة الإخوان، التي أصدرت الحكومة قرارا باعتبارها جماعة إرهابية وحظرت أنشطتها".