التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 10:43 م , بتوقيت القاهرة

وزارة الصحة.. قناة ومتحدث إعلامي عن ‎المهنة

"قناة ومكتب ومتحدث إعلامي".. هي الأدوات الأساسية التي تعتمد عليها وزارة الصحة والسكان في تقديم محتواها الإعلامي عن أنشطتها بالقطاعات المختلفة، وذلك إما بالمؤتمرات والندوات أو البيانات الصحفية اليومية.


تبث قناة "صحتي" التابعة لوزارة الصحة والسكان، برامجها من داخل أبواب الوزارة، والتي تتضمن الحملات التثقيفية عن قضية ما، ومنها تنظيم الأسرة، وحملات مواجهة انفلوانز الطيور والحمى القلاعية.


وتقدم القناة مجموعة من البرامج التي تهدف إلى تثقيف المشاهدين وتقديم التوعية الطبية والصحية في جميع التخصصات، إلى جانب أنها تعد الوسيلة الرئيسية التي تتحدث بها وزارة الصحة، فعن طريق متابعة البرامج اليومية للقناة يمكن للجمهور أن يحصل على ما يتطلبه من نصائح وإرشادات طبية، حيث يستضيف رئيس القناة، الدكتور السيد العباسي، أطباء وخبراء في المجال الطبي من جميع التخصصات.


انطلقت قناة "صحتي" الفضائية منذ 15 عاما، كأول قناة طبية متخصصة، تتبع وزارة الصحة والسكان، وتم اختيار مقر الوزارة ليكون موقعا رئيسيا لبث القناة لمتابعة آخر التطورات في هذا القطاع.


وتقوم القناة بتغطية جميع المؤتمرات الطبية والرعاية الصحية التي تنظمها الوزارة، بحضور وزير الصحة والسكان، عادل عدوي، وقيادات من الهيئات المختلفة للوزارة، والتي منها الطب الوقائي، والعلاجي، والإسعاف، ويصل عدد ساعات البث المباشر للقناة إلى 9 ساعات من الاتصال، ويتلقى رئيس القناة مداخلات هاتفية مع الجماهير، من خلال البرامج المتنوعة خلال فترة الصباح، وهي تهتم بصحة المرأة والطفل كبرنامج "اسألي" و"ألو صحتي" و"بانوراما صحية"، وتنظم القناة برامج تختص في تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.