التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:10 ص , بتوقيت القاهرة

"دفاع الظواهري" يطعن بتزوير أحراز في القضية

قدم دفاع المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الظواهرى"، اليوم الثلاثاء، طعنا بتزوير الأحراز التي سبق عرضها أمام هيئة المحكمة، خلال جلسة 24 نوفمبر الماضي.
 
ودفع عضو هيئة الدفاع من خلال الطعن بتزوير الأوراق والمخطوطات المنسوبة إلى المتهمين، بشأن محاولتهم تفجير عدد من الأقسام والكنائس داخل البلاد، الى جانب محاولة الدفاع لتبرئة موكليهم من بعض الأوراق المحرزة، التى دُون عليها معادلات كيميائية، عن طريقة صنع المفرقعات والمواد المتفجرة. 
 
وطالب الدفاع بندب مصلحة الأدلة الجنائية لرفع البصمات عن الأسلحة المضبوطة مع كلا من: "محمد.ف، فوزي.م، محمد.س"،المتهمين في القضية؛ لبيان ما إذا كانت تلك الأسلحة تخصهما أم لا. كما طعن الدفاع  بالتزوير على الورقة المنسوبة للمتهم "فوزي.م"، والموقع عليها بخط اليد عبارتي"تفجير قسم النهضة" و"تفجير الكنائس بالقاهرة والإسكندرية وبورسعيد".


جاء ذلك خلال نظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الظواهري"، وعددهم 68 شخصا، في مقدمتهم محمد ربيع الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري.