التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:09 م , بتوقيت القاهرة

التحالف الجمهوري: مشاركة حفيد عبدالناصر وعائشة اليحي بشرة خير

شهد  المؤتمر الصحفي، الذي عقده التحالف الجمهوري الاجتماعي للإعلان عن قائمته التي سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة في  قطاع القاهرة ووسط الدلتا مشاركة  كل من  حفيد  الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، ومشاركة الإعلامية الكويتية عائشة اليحي  .


وعلقت المنسق العام  لقائمة التحالف الجمهوري المستشارة تهاني الجبالي على مشاركة الإعلامية الكويتية قائلة وجودها بشرة خير،  مضيفة أن وجود حفيد الزعيم عبدالناصر يعتبر دلالة قوية على أهمية وجود قائمة التحالف في البرلمان المقبل.


ومن جانبها، قالت الإعلامية الكويتية عائشة اليحى إنها تتمنى للشعب المصري النهوض والتقدم، مؤكدة أن محاولات الوقيعة بين مصر ودول الخليج لن تفلح مهما حاول  المتربصون بتعكير  صفو العلاقة بينهم .


من جانبه، قال خالد  حفيد  الزعيم جمال  عبدالناصر، في تصريح لـ"دوت مصر"، إن مشاركته في مؤتمر اليوم تأتي في إطار حرصه على دعم المستشارة تهاني الجبالي باعتبارها شخصية وطنية وقامة  من قامات الوطن .


وتضم قائمة التحالف الجمهوري عددا من ممثلي النقابات المهنية، وهي نقابة التمريض ونقابة المحامين ونقابة طب الأسنان ونقابة المهندسين والاتحاد العام التعاوني ونقابة الفلاحين والاتحاد العام للجميعات الأهلية وعدد من الحركات الثورية مثل حركة الجمهورية الثالثة وائتلاف شباب الثورة.


من المقرر أن تجرى الانتخابات على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى خارج مصر يومي 21 و22 مارس، وداخلها يومي 22 و23 مارس المقبل، فيما تبدأ المرحلة الثانية خارج مصر يومي 25 و26 أبريل، وداخلها يومي 26 و27 أبريل 2015.