التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 08:50 م , بتوقيت القاهرة

مطار القاهرة يستقبل 24 مرحلا مصريا ومنع سفر سوريين ومصري

استقبل مطار القاهرة الدولي، 24 مصريا، اليوم الثلاثاء، مرحلين من قبل السلطات الإيطالية واليونانية لمحاولتهم التسلل إلى أراضيهما، وإقامة بعضهم بطريقة غير شرعية مخالفة لقانون الإقامة، وتم القبض على 3 منهم تنفيذا لأحكام قضائية صادرة بحقهم.


وأفاد مصدر أمني بالمطار أن السلطات استقبلت 17 مصريا مرحلين من إيطاليا، قادمين على متن الطائرة المصرية من كاتانيا، وبمناقشتهم فور وصولهم أقروا بمحاولتهم التسلل للأراضي الإيطالية عن طريق البحر، وألقت قوات خفر السواحل الإيطالية القبض عليهم.


كما استقبل المطار 7 مصريين مرحلين من قبل سلطات الأمن اليونانية، وصلوا على متن الطائرة المصرية القادمة من آثينا، بصحبتهم عدد من رجال الأمن التابعين لشركة مصر للطيران، وأقروا بمخالفتهم شروط الإقامة والعمل باليونان.


وأمر مساعد وزير الداخلية مدير أمن المطار، اللواء علاء الدين علي، بعرضهم على الأجهزة الأمنية المختصة للتأكد من سلامة موقفهم الأمني والقانوني، وتبين هروب 3 منهم وطلبهم لتنفيذ 5 أحكام قضائية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.


على جانب آخر، أحبطت سلطات الجوازات بالمطار سفر راكبين سوريين إلى إيطاليا بإقامات مزورة، وتم ترحيلهما إلى جهة قدومهما مرة أخرى، كما تم القبض على راكب مصري حاول السفر إلى أثينا بجواز مزور، وتم تحرير محضر له لاتخاذ الإجراءات القانونية.


وأفاد مصدر بالمطار أن ضباط الجوازات اشتبهوا في وثائق سفر راكبين سوريين قادمين من عمان متجهين إلى إيطاليا على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى روما، وبالعرض على المعمل الجنائي تبين تزوير الإقامات الخاصة بهم.


كما تقدم راكب مصري للسفر إلى اليونان على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى أثينا، وبعرض جواز السفر الخاص به على المعمل الجنائي تبين تزويره، وتم منعه من السفر وتحرير محضر تمهيدا لعرضه على النيابة العامة.ش