التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:40 م , بتوقيت القاهرة

قائمة التحالف الجمهوري تعلن برنامج الانتخابي لبرلمان 2015

أعلنت قائمة التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية برنامجها الانتخابي، الذى ستعكف على تنفيذه حال نجاحها في الانتخابات البرلمانية، المقرر البدء في إجرائها أواخر مارس المقبل.


وقال المنسق العام للقائمة، تهانى الجبالي، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، الثلاثاء، أن البرنامج الانتخابي للقائمة تم إعداده على مدار عامين، ويهدف إلى  التأكيد على الطابع المدني للدولة وتأسيس نظام سياسي شفاف، لا يميز بين المواطنين على أي أساس، كذلك مكافحة جميع أشكال التمييز العنصري والديني.


وأشارت إلى أن برنامج الانتخابي يتضمن أيضا ضرورة تأسيس نظام اقتصادي قوي وشفاف، إلى جانب حماية الحقوق الثقافية للمواطن المصري، ومنع الاحتكار وضمان الأمان الاقتصادي والمالي للعائلة المصرية، بما يضمن الكرامة الإنسانية، مضيفة أن هناك خطة أيضا  لتطوير التأمين الصحي في كل مراحله العمرية، وأنحاء الجمهورية والعمل على تأسيس نظام جديد للتشغيل ومكافحة البطالة.


كما لفتت إلى أن التحالف سيسعى إلى التأكيد على فرض سلطة الدولة والقانون على الشارع المصري لتحقيق الأمن والأمان للمواطن، فضلا عن تأسيس  استراتيجية علمية جديدة لرفع مكانة مصر، من خلال تأسيس نظام تعليمي حديث يضمن منع إزدواجية الأنظمة التي أدت إلى افتقار الثقافة الوطنية.


كذلك تضمن البرنامج الانتخابي أيضا التأكيد على عروبة مصر، ووحدة الأمن والعربي والعمل المشترك العربي في جميع المجالات لمواجهة مخططات مشروعات التقسيم الدولية للمنطقة العربية.