التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:25 م , بتوقيت القاهرة

النيابة تأمر بدفن جثتي متهمين بخلية "داعش" بالواحات

أمرت نيابة ثان أكتوبر برئاسة المستشار إسلام المنشاوي، اليوم الثلاثاء، بدفن جثتي متهمين في خلية إرهابية، قتلا في مداهمة أمنية للمنطقة الجبلية بالواحات، التابعة لدائرة مركز شرطة أكتوبر ثاني، وهما "أحمد.س"، 22 عاما، خريج كلية تجارة، وشقيقه "إسماعيل.س"، 20 عاما، طالب بكلية تربية جامعة العريش.


كما خاطبت النيابة قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية لسرعة إرسال تقرير وافٍ عن تحرياتها، بشأن مداهمة قوات الأمن التابعة لأكتوبر وكرًا لتنفيذ العمليات الإرهابية.


وكان مصدر أمني قد قال لـ"دوت مصر" إن قوات الشرطة داهمت خلية إرهابية، اتخذت من منطقة جبال الواحات بالجيزة وكرا لها، لتنفيذ عمليات إرهابية ضد قوات الجيش والشرطة.


وأضاف المصدر أن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني باختباء عناصر الخلية في منطقة جبال الوحات، وباستهدافها، أمس الإثنين، تم العثور على ترسانة من الأسلحة الآلية، وأعلام تنظيم "داعش" الإرهابي، بالإضافة إلى مواد يتم استخدامها في تصنيع المتفجرات.


وقاد الحملة مدير مباحث الجيزة، اللواء محمود فاروق، بمشاركة قوات من الصاعقة والعمليات الخاصة، وفور وصول قوات الأمن بادلتهم العناصر الإرهابية إطلاق الرصاص، ونجحت القوات في تصفية عدد منهم.