التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:08 ص , بتوقيت القاهرة

سامح شكري يجري مباحثات رسمية مع وزير خارجية لوكسمبورج

التقى وزير الخارجية سامح شكري صباح اليوم، الثلاثاء، وزير خارجية لوكسمبورج جون أسيلبورن خلال زيارته الحالية للقاهرة، حيث تناول معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات السياسية والاقتصادية، فضلا عن تناول العلاقات القائمة بين مصر والاتحاد الأوروبي. 


وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبدالعاطي، في بيان له اليوم، أن شكري عرض بشكل مفصل لتطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر، وقرب إجراء الانتخابات البرلمانية لما يؤسس لانتهاء تنفيذ خريطة الطريق، فضلا عن الترتيبات الجارية لعقد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، والفرص الاستثمارية القائمة، وأهمية العمل على استغلالها.


وأضاف عبدالعاطي أن الوزيرين تناولا بشكل مفصل عددا من القضايا الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، وعلى رأسها تطورت الأوضاع في ليبيا، ومشروع القرار العربي في مجلس الأمن حول ليبيا، وأهمية حشد الدعم الدولي له في ضوء تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته بدعم الحكومة الشرعية وعدم ترك ليبيا بمفردها تواجه الإرهاب.


كما تشاورا حول تطورات الوضع في العراق، وأهمية دعم جهود تحقيق الوفاق الوطني، وتوحيد جهود كافة القوي العراقية دون استثناء، ليتسنى مواجهة الإرهاب والحفاظ على وحدة الدولة العراقية.


كما تناول اللقاء تطورات الأزمة السورية وأهمية الحل السياسي، فضلا عن تطورات القضية الفلسطينية، وأهمية سرعة استئناف مباحثات السلام الفلسطينية- الإسرائيلية، وفقا للمرجعيات المتفق عليها دوليا ووفق جدول زمني محدد.