التوقيت الأحد، 25 أغسطس 2019
التوقيت 02:12 م , بتوقيت القاهرة

جولة مفاجئة لوكيل التعليم لكشف الإهمال بمدارس الغربية

قرر وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أحمد فكري طه، استبعاد مدير مدرسة طنطا الثانوية الزخرفية المعمارية للبنين يسري شبانه، بإدارة شرق طنطا التعليمية.

وقرر طه إحالة مديرا إدارة التعليم الصناعي بالمديرية وإدارة شرق طنطا التعليمية للتحقيق، نظراً للحالة التي ظهرت بها مدرسة طنطا الزخرفية، من إهمال وعدم صيانة، شملت قمامة أمام بوابات المدرسة، وداخل المدرسة وبجوار الأسوار الداخلية والأفنية، وزجاج مكسر ببعض الفصول، وتخت مكسرة، فضلا عن عدم وجود وصلات للكهرباء داخل بعض الفصول.

جاء ذلك في أثناء قيام وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بزيارة مفاجئة صباح اليوم الثلاثاء، إلى مدرسة طنطا الثانوية الزخرفية، وقرر استبعاد مدير المدرسة لإدارة التعليم الفني، وإحالة مديري التعليم الصناعي ومديري إدارة التعليم الصناعي بالمديرية والإدارة لما وجده من إهمال بالمدرسة.

وأمهل فكري، مدير عام التعليم الفني، ومدير عام شرق طنطا، 10 أيام فقط للانتهاء من صيانة وتجهيز وتنظيف وترتيب المدرسة، من الداخل والخارج، وتفعيل كافة الأنشطة، والضرب بأيدي من حديد على أيدي أي مقصر أو غير متعاون لإخراج المدرسة بالصورة المناسبة، والتي تخدم قطاع كبير من الطلاب في التعليم الفني.