التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 06:05 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يلتقي وزير دفاع مالي لبحث القضايا المشتركة

كشف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيلتقى اليوم، الثلاثاء، بوزير دفاع  جمهورية مالي تيمان أوبــر كوليبالي، لبدء مباحثات متعلقة بالقضايا المشتركة التي تجمع مصر ومالي في المنطقة الأفريقية.


وأكد وزير الدفاع المالي، في تصريحات صحفية أمس الإثنين، حرص بلاده على زيادة أوجه التعاون المشترك مع القوات المسلحة المصرية، والاستفادة من الخبرات العسكرية المصرية في العديد من المجالات.


جدير بالذكر أن وزير الدفاع المالي كان أمس في ضيافة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكذلك عدد من  قدامي المحاربين بجمهورية مالي ضمن  وفد رفيع المستوى يضم رئيس أركان الجيش المالى وعدد من كبار القادة.


وتناول اللقاء، الذى حضره رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي وعدد من كبار قادة القوات المسلحة مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التحديات والمتغيرات التي تشهدها القارة الإفريقية، والجهود المبذولة للتصدي للإرهاب وانعكاساته على الأمن والاستقرار لكافة الشعوب الإفريقية.


وبدره أكد الفريق أول صدقي صبحي على عمق الروابط الراسخة التي تجمع بين البلدين، وأعرب عن تطلعه أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التعاون والتكامل بين البلدين لتلبية طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين.