التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:38 ص , بتوقيت القاهرة

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي الضفة الغربية

 قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات قرب بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، حسب شهود عيان ومصدر طبي.


وذكرت وكالة "الأناضول" أن شهود عيان أفادوا أن قوة عسكرية اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وبدأت بأعمال تفتيش لعدة منازل ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين شبان من المخيم والجيش الإسرائيلي، استخدم خلالها الأخير الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي. وأضاف الشهود أن عدة مواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز، وتم معالجتهم ميدانيا.


وحسب الشهود، أصيب الشاب أحمد الجعبري (19 عاما)، برصاص حي ونقل على إثرها لمستشفى بيت لحم الحكومي. فيما قال مصدر طبي في المستشفى، طالبا عدم ذكر اسمه، إن "الشاب الجعبري توفي إثر إصابته برصاص حي في الكتف، وتوفي قبل وصوله لقسم الطوارئ". ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب الإسرائيلي بشأن مقتل الشاب الجعبري. وعادة ما يقوم الجيش الإسرائيلي باقتحام مدن وبلدات بالضفة الغربية، بحثا عمن يسميهم مطلوبين. 


وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جنديا إسرائيليا أصيب بإصابة بسيطة إلى متوسطة، بسبب الاشتباكات التي وقعت في مخيم  الدهيشة للاجئين، بعد تعرضه للضرب بحجر من فوق أحد المنازل.