التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:54 م , بتوقيت القاهرة

محلب يفتتح كشك الخير بجامعة عين شمس

تفتتح مؤسسة مصر الخير، اليوم الثلاثاء، مشروع كشك الخير، بجامعة عين شمس، بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، و7 وزراء يتقدمهم وزير الصحة والسكان  ووزير التعليم العالي.


وأوضحت الدكتورة غادة عبد الواحد، استشاري مؤسسة مصر الخير، ومساعد مدير مستشفيات الدمراداش بكلية طب عين شمس، فى تصريحات صحفية أمس الإثنين، أن الهدف من كشك الخير هو سد الفجوة بين التكلفة الفعلية للعمليات الجراحية والجزء الخاص الذي تقوم الدولة بتمويله على نفقتها، فضلاً عن سعي كشك الخير توفير المستلزمات الطبية المتنوعة التي يحتاجها المريض.


وقدرت "عبدالواحد" عدد المرضى المتوقع استفادتهم من المشروع بحوالي 36,000 مريض سنويا، وسيتم توفير المستلزمات الأساسية لتقديم الخدمة الجراحية، ما سيؤدي إلى خفض قوائم المرضى المتحملين لتكلفة المستلزمات بما لا يقل عن 50% فى جميع الأقسام الجراحية، وخفض قوائم الانتظار بنسبة 50%.


المشروع يخدم جميع المرضى المترددين على مستشفى الدمرداش الجراحي من المناطق المحيطة، والمحولين من مستشفيات وزارة الصحة أو التأمين الصحي.


"كشك الخير" يهدف أيضا إلى مساندة وزارة الصحة فى حل مشكلة زيادة عدد المرضى، بما لا يتناسب مع عدد الكوادر المدربة، خاصة من هيئة التمريض وعدد أسرّة العلاج فى القاهرة، ويوفر وقت لاكتساب الخبرات المهنية للأطباء، ورضا المرضى عن الخدمة المقدمة من مستشفى الدمرداش.


جدير بالذكر أن "مصر الخير" مؤسسة تنموية غير هادفة للربح تستقبل أموال الزكاة والصدقات، ويرأس مجلس أمنائها مفتي الجمهورية السابق، الدكتور علي جمعة، وتهدف إلي استخدام أموال الزكاة فى مصارفها الشرعية، واستثمار أموال الصدقات للحصول على عائد يتم إنفاقه على المشاريع، و تهتم المؤسسة بالتعليم والبحث العلمي والصحة والتكافل الاجتماعي.