التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 01:22 م , بتوقيت القاهرة

"الطرق والكباري" تستعد لافتتاح أهم مشروع بالوجه القبلي

تستعد الهيئة العامة للطرق والكباري لافتتاح مشروع  محور بني مزار بمحافظة المنيا بعدما تم الانتهاء منه، ويعد المحور من أهم مشروعات الهيئة، حيث إنه يربط بين طريق الصعيد والبحر الأحمر ووصلت تكلفة المشروع إلى 400 مليون جنيه.


ويربط المحور مناطق البحر الأحمر من عند مدينة رأس غارب مرورا بالشيخ فضل بعرض الصحراء الشرقية ووادي النيل وصولاً إلى مدينة بني مزار متقاطعا مع طريق القاهرة – أسوان الزراعي، ويشمل المحور ثلاثة كباري وستة أنفاق ويتم الربط بين هذه الكباري بمداخل مرصوفة تصل الي 11 كم.


وأوضحت الهيئة، في تقرير لها، أن المحور يبدأ من الجهة الشرقية بكوبري أعلى طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي بطول 220 مترا وعرض 21 مترا.


وأشار التقرير إلى أنه تم بناء كوبري علوي يمر أعلى طريق السكة الحديد للوجه القبلي القاهرة– أسوان الزراعي، وتم تشييد هذا الكوبري بطول 1260 مترا وبعرض 21 مترا ليستوعب 4 حارات مرورية، حارتين لكل اتجاهن كما ركزت الهيئة على بناء 6 أنفاق مشاة بطول المحور عند تقطاعات الطرق الإقليمية ومداخل القرى.


كما أعلن رئيس الهيئة اللواء سعد الجيوشي أنه بصدد إطلاق مجموعة من مشروعات الطرق والكباري موزعة على معظم محافظات الجمهورية، وتم الانتهاء من تشييد بعض الكباري العملاقة، بالإضافة إلى رفع كفاء مجموعة أخرى من الطرق.